-->
5024683318280263

مديرية التربية لولاية عين الدفلى Direction de l’éducation d’Ain Defla

الخط

مدونة التعليم و التربية في الجزائر
وزارة التربية و التعليم
قسم مديريات التربية في الجزائر

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تساهم مديرية التربية في ولاية عين الدفلى في تطوير و تنظيم المنظومة التربوية و الاشراف على الابتدائيات و المتوسطات و الثانويات الواقعة في محيط الولاية. و كما تعمل على ال ربط و تسهيل التواصل بين مختلف الفئات في النظومة التربوية. ونظرا لهذا الاهمية التي تلعبها مديرية التربية لولاة عين الدفلى قررنا ان نزودكم بالمعلومات التي تحتاجونها من أجل الاتصال بها و التواصل معها:

العنوان: مديرية التربية لولاية عين الدفلى 44000 عين الدفلى الجزائر Direction de l'éducation d’Ain Defla 44000 Ain Defla Algerie
الرمز البريدي: 44000
المدينة: Aïn Defla

المدير: محمد فوزي تبون
الهاتف: 027.50.86.23
فاكس: 027.50.86.23
الموقع الالكتروني لمديرية التربية لولاية عين الدفلى: http://deaindefla.com
البريد الالكتروني: deaindefla@education.gov.dz
صفحة مديرية التربية لولاية عين الدفلى على الفيس بوك: https://www.facebook.com/aindeflaeduc
 
معلومات مهمة حول ولاية عين الدفلى:
تأسست ولاية عين الدفلى إثر التقسيم الإداري لسنة 1984، حيث كانت تابعة قبل ذلك لكل من ولاية الأصنام (الشلف حالياً) و ولاية المدية ،تقع على بعد 150 كلم غرب الجزائر العاصمة، تحدها من الشمال ولاية تيبازة ومن الجنوب ولاية تيسمسيلت ومن الشرق ولاية المدية ومن الشمال الشرقي ولاية البليدة ومن الغرب ولاية الشلف. تتكون من 36 بلدية أهمها بلدية عين الدفلة (عاصمة الولاية)، خميس مليانة، مليانة، الروينة، جليدة، العطاف، العبادية، جندل، بومدفع ،المخاطرية، بوراشد، العامرة يبلغ عدد السكان حوالي 700000 نسمة سنة 1998 تمتاز الولاية بالطابع الفلاحي حيث تنتج 50 بالمائة من الإنتاج الوطني للبطاطا وحوالي ثلث الإنتاج الوطني للتفاح، حيث تشتهر بزراعة الأشجار المثمر.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة