-->
5024683318280263

مديرية التربية لولاية سطيف Direction de l’éducation de Sétif

الخط
 
مدونة التعليم و التربية
مديرية التربية لولاية سطيف Direction de l’éducation de Sétif
 
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
 
سطيف هده الولاية العريقة التي عرفت تطورا كبيرا في الاونة الاخيرة في كل الميادين بما في دلك الميدان التربوي و التعليمي وهو مجال دراستنا فمديرية التربية لولاية سطيف تلعب دورا كبيرا و هاما في تكوين الاجيال الصاعدة و تطوير المنظومة التربوية من خلال التنسيق الجيد الوجود بين التلاميد و الاساتدة و المؤسسات التربوية من ابتدائيات و متوسطات و ثانويات. و لدلك قررنا وضع المعلومات المتعلقة بمديرية التربية لولاية سطيف حتى نسهل عليكم التواصل معها:
 
معلومات مديرية التربية لولاية سطيف (Direction de l’éducation de Sétif)
العنوان:  شارع بحري الخير,حي بيزار ,سطيف-الجزائر  Rue Bahri El-Khir ,CitéBizar,Sétif-Algerie
الرمز البريدي: 19000
المدينة:  Sétif
المدير: عبد العزيز بزالة
الهاتف: 036.84.98.69
فاكس: 036.84.73.68
البريد الالكتروني: desetif@education.gov.dz
 
معلومات مهمة حول ولاية سطيف
سطيف، هي ولاية جزائرية تقع في شمال شرق الجزائر، عاصمتها تحمل نفس الاسم : مدينة سطيف. تعني كلمة، سطيف، بالعربية، التربة السوداء .يقع مركز الولاية، على بعد 300 كلم شرق الجزائر العاصمة، وتعتبر إحدى أهم المدن، كما أن ولاية سطيف من أهم الولايات الجزائرية،حيث أنها مركزا اقتصادياً هاما ،في الوطن الجزائري، إن لم نقل هي العاصمة الإقتصادية، في الجزائر، وهي ثاني ولاية، بعد ولاية الجزائر من حيث الكثافة السكانية، ويطلق عليها الجزائريون في الغالب عاصمة الهضاب العليا، أو سطيف العالي.
موقعها المتميز على هضبات جبال مغرس، وجبال البابور، جعل مناخها السهبي قاريا، حيث تزدهر فيه زراعة، القمح، والشعير، والخضروات، والفواكه، وقد أضاف لها سد عين زادة الذي يعتبر من السدود الكبيرة بالجزائر، إمكانية ري مساحات واسعة.

 







ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة