المقطع الثّامن : الصّحة والرياضة - الأسبوع : الأوّل
الميدان : إنتاج المكتوب
الميدان : إنتاج المكتوب
المحتوى المعرفي : استعمال نشرة الدواء.
المهمات :
- يتعرف على نشرة الدواء .
- يتعرف على كيفية البناء على منوالها.
- يتعرف على العناصر الموظفة فيها.
- يعي السبب وراء وجودها.
الوضعية المشكل الانطلاقيَّة :
مراجعة درس روابط المقدمة والخاتمة
أتعرف :
1 ـ كشف الطبيب عن الفتاة المصابةب نوبة برد من أين ستقتنيه؟ ج : من الصيدلية.
2 ـ ماهو دور الصيدلانيّ؟ ج : توجيهك إلى كيفية شرب الدواء ووقته.
3 ـ أين يمكن أن نجد التعليمات التي قد ينساها الصيدلانيّ ج : في النشرة الموجودة داخل علبة الدواء.
4 ـ ماهي العناوين الرئيسية فيه ؟ ج : مكونات الدواء- طريقة الاستعمال-تحذيرات...
المهمات :
- يتعرف على نشرة الدواء .
- يتعرف على كيفية البناء على منوالها.
- يتعرف على العناصر الموظفة فيها.
- يعي السبب وراء وجودها.
الوضعية المشكل الانطلاقيَّة :
مراجعة درس روابط المقدمة والخاتمة
أتعرف :
1 ـ كشف الطبيب عن الفتاة المصابةب نوبة برد من أين ستقتنيه؟ ج : من الصيدلية.
2 ـ ماهو دور الصيدلانيّ؟ ج : توجيهك إلى كيفية شرب الدواء ووقته.
3 ـ أين يمكن أن نجد التعليمات التي قد ينساها الصيدلانيّ ج : في النشرة الموجودة داخل علبة الدواء.
4 ـ ماهي العناوين الرئيسية فيه ؟ ج : مكونات الدواء- طريقة الاستعمال-تحذيرات...
- ماذا تستخلص؟
1ـ كل دواء معين من طبيب، يشترى من الصيدلانيّة، حيث يهر الصيدلانيّ على تقديم النصائح والإرشادات الخاصّة بكيفية الاستعمال.
2- كل علبة دواء مصحوبة بالضرورة بنشرة تبين كيفية استعمالها.
3-لا نستعمل الدواء حتى نقرأ هذه النشرة قراءة جيدة، وفي حالة الغموض أو عدم الفهم علينا أن نستشير الصيدلانيّ.
2- كل علبة دواء مصحوبة بالضرورة بنشرة تبين كيفية استعمالها.
3-لا نستعمل الدواء حتى نقرأ هذه النشرة قراءة جيدة، وفي حالة الغموض أو عدم الفهم علينا أن نستشير الصيدلانيّ.
أتدرّب :
السّياق: في طريقك صباحا إلى المؤسسة التربوية، التقيت زميلا لك الذي بدت عليه ملامح الإعياء تبين لك بعد حديث موجز معه أنه يتعمد ترك فطور الصباح. واستبعاد الخضروات والفواكه من وجباته.
التعليمة: حرر فقرة من ثمانية أسطر، منوعا فيها بين النمطين التوجيهي والحواري، تنقل فيها الحوار الذي دار بينكما، وتدعوه إلى تجنّب هذا السلوك، موظفا الأحرف المصدريّة، والروابط المنطقيّة.
السّياق: في طريقك صباحا إلى المؤسسة التربوية، التقيت زميلا لك الذي بدت عليه ملامح الإعياء تبين لك بعد حديث موجز معه أنه يتعمد ترك فطور الصباح. واستبعاد الخضروات والفواكه من وجباته.
التعليمة: حرر فقرة من ثمانية أسطر، منوعا فيها بين النمطين التوجيهي والحواري، تنقل فيها الحوار الذي دار بينكما، وتدعوه إلى تجنّب هذا السلوك، موظفا الأحرف المصدريّة، والروابط المنطقيّة.
إرسال تعليق