السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ها هي السنة الدراسية تشرف على نهايتها و ها هو امتحان شهادة التعليم المتوسط يقترب و لاشك ان وتيرة المراجعة لديكم في تزايد مستمر لذا أنصحكم اعزائي التلاميذ أن تأخذوا بعين الإعتبار التوجيهات التوجيهات و الارشادات التالية:
توجیھات عامة :
* التركیز في القسم و المراجعة المنزلیة .
* تنویع مصادر المراجعة ( دروس رسمیة / كتاب مدرسي / مراجع خارجیة..........)
* الإھتمام بجمیع المواد مھما كانت قدرات التلمیذ .
* التعود على الإعتماد على النفس.
* عدم ترك المراجعة للأیام الأخیرة .
عند الإمتحان :
* الھدوء و التركیز و ذكر لله .
* قراءة الأسئلة أكثر من مرة .
* استعمال المسودات بطریقة منظمة .
* تدوین الأجوبة المتأكد من صحتھا لكسب الوقت .
* الإجابة على ما ھو مطلوب فقط ( التقید بالمطلوب).
* استعمال مصطلحات المادة أمر ضروري جدا .
* عدم ھدر و قت كبیر في أسئلة ذات تنقیط قلیل فمثلا رغم أھمیة الوضعیة الإدماجیة في التاریخ و اللغة العربية و باقي المواد إلا أن ھذا لا یغیر أنھا من 4 نقاط في حین الجزء الأول من 9 نقاط .( تناسب الوقت مع أھمیة السؤال و تنقیطه)
* تنظیم الورقة و سلامة الخط و تجنب الشطب.
عند إنجاز الوضعیات الإدماجیة :
* قراءة السندات جیدا .
* تحدید المطلوب الذي یجب وضعھ في العرض (التعلیمة)
* وضع مخطط الإجابة ( مقدمة/ عرض / خاتمة )
* التقید بعدد الأسطر قدر المستطاع .
* یمكن التركیز على العرض أولا ثم إختیار المقدمة و الخاتمة المناسبتین .
* التركیز على الإستعمال الصحیح للسندات .
* توظیف المصطلحات المناسبة .
* تجنب الإطناب الممل أو الإیجاز المخل.
* سلامة الخط و تجنب الشطب.
ها هي السنة الدراسية تشرف على نهايتها و ها هو امتحان شهادة التعليم المتوسط يقترب و لاشك ان وتيرة المراجعة لديكم في تزايد مستمر لذا أنصحكم اعزائي التلاميذ أن تأخذوا بعين الإعتبار التوجيهات التوجيهات و الارشادات التالية:
توجیھات عامة :
* التركیز في القسم و المراجعة المنزلیة .
* تنویع مصادر المراجعة ( دروس رسمیة / كتاب مدرسي / مراجع خارجیة..........)
* الإھتمام بجمیع المواد مھما كانت قدرات التلمیذ .
* التعود على الإعتماد على النفس.
* عدم ترك المراجعة للأیام الأخیرة .
عند الإمتحان :
* الھدوء و التركیز و ذكر لله .
* قراءة الأسئلة أكثر من مرة .
* استعمال المسودات بطریقة منظمة .
* تدوین الأجوبة المتأكد من صحتھا لكسب الوقت .
* الإجابة على ما ھو مطلوب فقط ( التقید بالمطلوب).
* استعمال مصطلحات المادة أمر ضروري جدا .
* عدم ھدر و قت كبیر في أسئلة ذات تنقیط قلیل فمثلا رغم أھمیة الوضعیة الإدماجیة في التاریخ و اللغة العربية و باقي المواد إلا أن ھذا لا یغیر أنھا من 4 نقاط في حین الجزء الأول من 9 نقاط .( تناسب الوقت مع أھمیة السؤال و تنقیطه)
* تنظیم الورقة و سلامة الخط و تجنب الشطب.
عند إنجاز الوضعیات الإدماجیة :
* قراءة السندات جیدا .
* تحدید المطلوب الذي یجب وضعھ في العرض (التعلیمة)
* وضع مخطط الإجابة ( مقدمة/ عرض / خاتمة )
* التقید بعدد الأسطر قدر المستطاع .
* یمكن التركیز على العرض أولا ثم إختیار المقدمة و الخاتمة المناسبتین .
* التركیز على الإستعمال الصحیح للسندات .
* توظیف المصطلحات المناسبة .
* تجنب الإطناب الممل أو الإیجاز المخل.
* سلامة الخط و تجنب الشطب.
إرسال تعليق