-->
5024683318280263

درس العلاقة بين السكان والوسط الطبيعي في الجغرافيا للسنة الثانية ثانوي جميع الشعب

الخط
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يسعدنا في مدونة التعليم و التربية ان نقدم لكم درس الوضعية الثانية العلاقة بين السكان والوسط الطبيعي من الوحدة الاولى الجزائر موقعا و ابعادا في الجغرافيا للسنة الثانية ثانوي جميع الشعب للموسم الدراسي 2020 - 2021 جعلها الله في ميزان حسنات الاستاذ بوشيخ عبد الحاكم.
زوروا موقع السنة الثانية ثانوي لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بجميع شعب السنة الثانية ثانوي. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع.
 - مصطلحات الوضعية -
الوسط الطبيعي : هو المكان الطبيعي الذي أوجده الله و لا دخل للإنسان في وجودِه، والذي يوفر المأوى الملائم لحياة الكائنات الحية .
النمو الديمغرافي : الزيادة السكانية خلال فترة زمنية معينة وهي تختلف من دولة لأخرى .
تركيب السكان : بنية السكان من حيث الجنس (إناث. ذكور) والعمر (شباب . كهول .شيوخ)ومن حيث النشاط الاقتصادي الممارس .
فئات الأعمار : هي نسبة الفئات العمرية في أي مجتمع ،الشباب (الولادة حتى 15 سنة ) والكهول (من 16 سنة الى 64 سنة ) والشيوخ (اكثر من 65 سنة ).
الكثافة : عدد السكان المقيمين فعلا في مساحة كلم مربع واحد وتحسب بشكل عام بقسمة تعداد السكان على مساحة الدول
معدل العمر : هو متوسّط السنين المُتوَّقَع أن يعيشها الإنسان عند ولادته وفقاً لمُعدّلات الوفاة وتختلف بحسب الجنس وبحسب ظروف الفرد الاقتصادية ودولته .
التنمية البشرية : هي عملية تهدف لتطوير مهارات الإنسان وقدراته حتى تمكنه من تحسين مستوى انتاجه ودخله مما ينعكس إيجابا على ظروف معيشته .
مؤشر التنمية البشرية : مقياس تأليفي تتراوح قيمته بين 0 و 1 يعتمد لقياس درجة التقدم يتالف المؤشر من أمل الحياة عند الولادة ونسبة التمدرس والناتج الداخلي
الخام للفرد .
- لتحميل الملف - اضغط هنا -

قسم مادة الجغرافيا للسنة الثانية ثانوي

موقع السنة الثانية ثانوي

5 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة