-->
5024683318280263

حل انشطة الصفحة 33 من كتاب مادة التربية المدنية سنة رابعة متوسط الجيل الثاني

الخط
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يسعدنا في مدونة التعليم و التربية ان نقدم لكم حل انشطة الصفحة 33 ( أنسب الطرق المقترحة على المتنازعين , سبب حل المشاكل بالطرق البديلة والسلمية (الصلح والوساطة) , مسار الدعوى القضائية , صفات الوسيط الناجح ) من كتاب مادة التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط - الجيل الثاني للموسم الدراسي 2019 - 2020.
زوروا قسم السنة الرابعة متوسط لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بالسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع. 


اولا : أنسب الطرق المقترحة على المتنازعين :
1 / عرض جلسة صلح يحضرها طرفي النزاع و مجموعة من عقلاء الحي ( الإمام – الأصدقاء...) ودراسة المشكل بطريقة موضوعية.
2 / السماع للطرفين المتنازعين والالتزام بشروط الحوار السلمي و البنَاء.
3 / التوسط بين الطرفين المتنازعين بهدف التعقل و التنازل المتبادل لبعض الحقوق.
4 / تعهد الطرفين بإجماع مجلس الصلح (الشهود) على عدم العودة للنزاع من جديد.

ثانيا : سبب حل المشاكل بالطرق البديلة والسلمية (الصلح والوساطة):
1 / نشر المودة وثقافة السلم والتصالح بين الأفراد .
 2 / العمل على تماسك المجتمع وضمان استقراره.
3 / حل المشاكل والوصول لنتائج مرضية للمتنازعين.
 4 / التقليل من صرف الأموال في متابعة القضايا.

ثالثا : مسار الدعوى القضائية:
1 / تحرير عريضة يرفعها المدعي إلى أوَل جهة قضائية.
2 / التصريح بكل حيثيات (مجريات) القضية في عريضة افتتاح الدعوى القضائية .
3 / إيداع العريضة عند مكتب رفع الدعاوى بعد دفع الرسوم القضائية.
4 / استلام نسخة من العريضة بعد تسجيلها في محضر سجل القضايا.
5 / تحديد تاريخ الجلسة في محضر التبليغ بالحضور والتي يسلمها المحضر القضائي للمدعى عليه.
6 / عرض الصلح على الطرفين من طرف المحضر القضائي.
7 / عقد جلسة المحاكمة في حال رفض الصلح.
8 / إصدار الحكم.
9 / تنفيذ الحكم من طرف أجهزة الدولة المختصة (المحضر القضائي وأجهزة الأمن).

رابعا : صفات الوسيط الناجح:
1 / التمكن الجيَد في التواصل مع الآخرين.
 2 / القدرة على الإقناع والتأثير في المتخاصمين.
3 / التعامل الحسن مع الناس باختلاف فئاتهم ومستواهم.
4 / حسن الاستماع والإنصات للطرفين.
5/ التمتع بالموضوعية الحياد و عدم الانحياز لاي طرف.

قسم مادة الجغرافيا للسنة الرابعة متوسط - الجيل الثاني

فروض و اختبارات مادة الجغرافيا للسنة الرابعة متوسط

موقع السنة الرابعة متوسط - الجيل الثاني

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة