-->
5024683318280263

أنماط النصوص و مؤشراتها في مادة اللغة العربية لجميع مستويات التعليم الثانوي

الخط
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يسعدنا في مدونة التعليم و التربية ان نقدم لكم أنماط النصوص و مؤشراتها في مادة اللغة العربية لجميع مستويات التعليم الثانوي من اعدا الاستاذ القدير انور محمد جزاه الله كل خير.
زوروا موقع السنة الثالثة ثانوي لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بجميع شعب السنة الثالثة ثانوي. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع.
1- تعريف النمط : هو الطريقة المستخدمة في إعداد النص لغاية يريد الكاتب تحقيقها. و لكل نص نمط يتناسب مع موضوعه، فالقصة و السيرة يناسبهما النمط السردي، و وصف الرحلة يناسبها النمط الوصفي، و المقالة يناسبها النمط البرهاني أو التفسيري، و يناسب الخطابة و الرسالة النمط الايعازي، و المسرحية النمط الحواري.
2- الغاية من النمط : يساعد النمط على إيصال الفكرة عندما يحسن الكاتب توظيفه، ولا شك ان توظيف الأنماط وإتقان الربط بينها يتطلب مهارة في الصياغة الفنية و طرائق الكتابة.
3- تداخل الأنماط : يستخدم الكاتب عادة عدة أنواع من الأنماط ، حيث يندر وجود نص أحادي النمط ، أما إطلاق النمط على نص ما، فالقصد منه النمط الرئيسي "المهيمن عليه".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة