-->
5024683318280263

تحضير نص وصف النخل في مادة اللغة العربية و ادابها للسنة الثانية ثانوي اداب و فلسفة

الخط
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يسعدنا في مدونة التعليم و التربية ان نقدم لكمتحضير نص وصف النخل لابي نواس في مادة اللغة العربية و ادابها للسنة الثانية ثانوي اداب و فلسفة. من اعداد الاستاذ القدير أنور محمد جزاه الله كل خير و بارك فيه.
زوروا موقع السنة الثانية ثانوي لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بجميع شعب السنة الثانية ثانوي. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع.
1- أتعرف على صاحب النص :
 أبو نواس 146-198ه / 763-813م : الحسن بن هانئ بن عبد الأول بن صباح الحكمي بالولاء.شاعر العراق في عصره. ولد في الأهواز من بلاد خوزستان ونشأ بالبصرة، ورحل إلى بغداد فاتصل فيها بالخلفاء من بني العباس، ومدح بعضهم، وخرج إلى دمشق، ومنها إلى مصر، فمدح أميرها ، وعاد إلى بغداد فأقام بها إلى أن توفي فيها. كان جده مولى للجراح بن عبد الله الحكمي، أمير خراسان، فنسب إليه، و في تاريخ ابن عساكر أن أباه من أهل دمشق، و في تاريخ بغداد أنه من طيء من بني سعد العشيرة. هو أول من نهج للشعر طريقته الحضرية وأخرجه من اللهجة البدوية، وقد نظم في جميع أنواع الشعر، وأجود شعره خمرياته.
2- أثري الرصيد اللغوي :
- النؤي: الحفير حول الخيمة 
أحوالا: ج-  حول أي سنة / مجرمة: تامة / الزرابي : نبات أصفر و أحمر و فيه خضرة / نثرة أسد : كوكبان و هنا أنف الأسد / جلها : ألبسها.
- لتحميل الملف - اضغط هنا -

قسم مادة اللغة العربية و آدابها للسنة الثانية ثانوي

موقع السنة الثانية ثانوي

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة