-->
5024683318280263

درس العادة و الارادة في مادة الفلسفة للسنة الثالثة ثانوي شعبة اداب و فلسفة

الخط
السلام عليكم و رحة الله تعالى و بركاته

تقدم لكم مدونة التعليم و التربية في الجزائر درس العادة و الارادة في مادة الفلسفة للسنة الثالثة ثانوي شعبة اداب و فلسفة للموسم الدراسي 2020 - 2021 جعلها الله في ميزان حسنات صاحبها .
زوروا موقع السنة الثالثة ثانوي لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بجميع شعب السنة الثالثة ثانوي. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع.
طرح المشكلة
إن تتبع  أنشطة الحياة الإنسانية، و ملاحظتها تبرز أنها تقوم بأفعال  و استجابات سلوكية غاية في التعقيد تتسم بالتعدد و التنوع في طبيعتها، وف ي دوافعها و أهدافها، و من الصعب فهم هذه الظواهر السلوكية و كشف عناصرها و هي مجتمعة، لهذا عملت أبحاث علم النفس الحديث و المعاصر على تقسيمها و تمييز بعضها عن بعض بغرض فهمها.
فهناك أفعال فطرية غريزية، و أفعال العادة، و أفعال الإرادة... و من خلال كل هذه الأفعال السلوكية كيف يمكننا أن نفرق بين الأفعال الغريزية و الأفعال المكتسبة ؟ و كيف نفهم آلية العادة و طبيعة الإرادة و أثرهما على سلوك الإنسان؟ و هل يمكن أن تتفق العادة مع الإرادة ؟
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة