المستوى: الأولى متوسط - المادة: تربية مدنية:
الميدان الثاني: الحياة المدنية
الوضعية التعلمية الجزئية الأولى: النظام الداخلي للمؤسسة .
1/ تعريف النظام الداخلي للمؤسسة: هو وثيقة تحتوي على مجموعة من الأحكام والمواد القانونية تحدد مهام الموظفين والعمال والتلاميذ داخل المؤسسة التعليمية وتنظم العلاقات مع أولياء التلاميذ وعليها يتوقف نجاح المؤسسة لتحقيق أهدافها.
2/ مؤشرات النظام الداخلي للمؤسسة:
*الاهتمام بالهندام وارتداء المآزر.
*عدم استعمال الهاتف النقال وتعاط التبغ.
*ينبغي على التلاميذ أن يتعاملوا فيما بينهم بالمودة والاحترام وروح التعاون.
*يجب على التلاميذ حيازة الكتب والأدوات المدرسية والبدلة الرياضية.
*يحترم التلاميذ قواعد حفظ الصحة والنظام.
*الحضور بصفة دائمة ومنتظمة وتجنب التأخرات .
*المحافظة على وسائل المؤسسة.
3/ أهمية النظام الداخلي للمؤسسة:
- حفظ الهدوء والنظام داخل المؤسسة التربوية.
- ينظم الأدوار بالمؤسسة.
- يوفر الجو الملائم للعمل داخل المدرسة.
الميدان الثاني: الحياة المدنية
الوضعية التعلمية الجزئية الأولى: النظام الداخلي للمؤسسة .
1/ تعريف النظام الداخلي للمؤسسة: هو وثيقة تحتوي على مجموعة من الأحكام والمواد القانونية تحدد مهام الموظفين والعمال والتلاميذ داخل المؤسسة التعليمية وتنظم العلاقات مع أولياء التلاميذ وعليها يتوقف نجاح المؤسسة لتحقيق أهدافها.
2/ مؤشرات النظام الداخلي للمؤسسة:
*الاهتمام بالهندام وارتداء المآزر.
*عدم استعمال الهاتف النقال وتعاط التبغ.
*ينبغي على التلاميذ أن يتعاملوا فيما بينهم بالمودة والاحترام وروح التعاون.
*يجب على التلاميذ حيازة الكتب والأدوات المدرسية والبدلة الرياضية.
*يحترم التلاميذ قواعد حفظ الصحة والنظام.
*الحضور بصفة دائمة ومنتظمة وتجنب التأخرات .
*المحافظة على وسائل المؤسسة.
3/ أهمية النظام الداخلي للمؤسسة:
- حفظ الهدوء والنظام داخل المؤسسة التربوية.
- ينظم الأدوار بالمؤسسة.
- يوفر الجو الملائم للعمل داخل المدرسة.
إرسال تعليق