-->
5024683318280263

تحضير درس الفطرة الإنسانية في القرآن الكريم في العلوم الاسلامية سنة ثانية ثانوي جميع الشعب

الخط
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يسعدنا في مدونة التعليم و التربية ان نقدم لكم تحضير درس الفطرة الإنسانية في القرآن الكريم في العلوم الاسلامية سنة ثانية ثانوي جميع الشعب . جعلها الله في ميزان حسنات صاحبها الاستاذ هشام قوجيل.
زوروا موقع السنة الثانية ثانوي لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بجميع شعب السنة الثانية ثانوي. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع.
أولا: مفهوم الفطرة : هي الطبع السوي، و الجبلة المستقيمة التي خلق الناس عليها، و هي الإسلام.
و قيل: * هي استعداد غريزي و ملكة قلبية لإدراك المطلوب من المخلوق اتجاه الخلق على وجه اليقين و الإجمال
ثانيا: أسباب انحراف الفطرة الإنسانية
1: إتباع الهوى و الغفلة عن الله تعالى : فإتباع شهوات النفس و أهوائها يصد الإنسان عن الدين و هو يعلم انه يسير في غير الطريق
الصحيح، و تجعله يغفل عن ربه عزّ وجل
2 : البيئة المنحرفة : و نعني بذلك انحراف المجتمع، و نقصد بالمجتمع كل الأفراد المحيطين بالفرد خلال التنشئة الاجتماعية له بدءا بالوالدين، و الإخوة في الأسرة المصغرة فالمعارف و الأصدقاء الذين يؤثر الفرد فيهم و يتأثر بهم، وصولا إلى مختلف صور التواصل الاجتماعي التي تنوعت بكثرة في العصر الحاضر بعد الثورة التكنولوجية الهائلة في مجال الإعلام و التواصل كالتلفاز، و الأنترنت و غيرها من وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المكتوبة ...
3: غواية الشيطان: إن سلم العبد من شياطين الإنس، فلن يسلم من شياطين الجن.
7 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة