السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تقدم لكم مدونة التعليم و التربية في الجزائر المراقبة المستمرة للفصل الاول في مادة التربية الاسلامية سنة رابعة متوسط الجيل الثاني للموسم الدراسي 2020 - 2021 نموذج رقم 2. جعلها الله في ميزان حسنات صاحبها الاستاذ عبد العزيز منسي.
تقدم لكم مدونة التعليم و التربية في الجزائر المراقبة المستمرة للفصل الاول في مادة التربية الاسلامية سنة رابعة متوسط الجيل الثاني للموسم الدراسي 2020 - 2021 نموذج رقم 2. جعلها الله في ميزان حسنات صاحبها الاستاذ عبد العزيز منسي.
* تم توخي مجموعة من الشروط المستجدة و القديمة الواردة في دليل بناء الاختبارات أذكر منها:
1- شكلا:
توخي النموذج الرسمي لامتحان الشهادة حتى يتعود المتعلمون على هذا الشكل.
كتابة الآيات الكريمة بالرسم العثماني.
اعتماد الخطوط الرسمية المستخدمة في امتحان الشهادة و كذا الحجم.
الأسئلة الحمراء تستهدف مستوى التذكر (المعرفة)
الأسئلة الزرقاء تستهدف مستوى الفهم (الاستيعاب)
الأسئلة الخضراء تستهدف مستوى التطبيق.
إدراج سلم التنقيط لكل الأسئلة حتى تتضح عملية توزيع النقاط.
02- مضمونا:
اعتماد ست آيات فقط حتى توافق توزيع النقاط الخاصة بالسؤال الأول للوضعية الأولى.
استهداف أكثر من ميدان في كل وضعية.
استهداف جل الموارد المعرفية المدروسة إلى وقتنا هذا.
استهداف مستويي التذكر و الفهم في الوضعية الأولى
استهداف مستوى التطبيق في الوضعية الثانية
استخدام مصطلح المراقبة المستمرة بدل مصطلح الفرض التي تم توضحيها في مخطط التقويم الصادر السنة الماضية و الذي لم يتم تحيينه في هذا الشأن.
مراعاة المستوى العام للمتعلمين و جعل الأسئلة في مستوى المتعلم متوسط المستوى.
هذا بالإضافة إلى الوضوح و المباشرة و التدرج و الدقة ..إلخ
زوروا قسم السنة الرابعة متوسط لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بالسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع.
1- شكلا:
توخي النموذج الرسمي لامتحان الشهادة حتى يتعود المتعلمون على هذا الشكل.
كتابة الآيات الكريمة بالرسم العثماني.
اعتماد الخطوط الرسمية المستخدمة في امتحان الشهادة و كذا الحجم.
الأسئلة الحمراء تستهدف مستوى التذكر (المعرفة)
الأسئلة الزرقاء تستهدف مستوى الفهم (الاستيعاب)
الأسئلة الخضراء تستهدف مستوى التطبيق.
إدراج سلم التنقيط لكل الأسئلة حتى تتضح عملية توزيع النقاط.
02- مضمونا:
اعتماد ست آيات فقط حتى توافق توزيع النقاط الخاصة بالسؤال الأول للوضعية الأولى.
استهداف أكثر من ميدان في كل وضعية.
استهداف جل الموارد المعرفية المدروسة إلى وقتنا هذا.
استهداف مستويي التذكر و الفهم في الوضعية الأولى
استهداف مستوى التطبيق في الوضعية الثانية
استخدام مصطلح المراقبة المستمرة بدل مصطلح الفرض التي تم توضحيها في مخطط التقويم الصادر السنة الماضية و الذي لم يتم تحيينه في هذا الشأن.
مراعاة المستوى العام للمتعلمين و جعل الأسئلة في مستوى المتعلم متوسط المستوى.
هذا بالإضافة إلى الوضوح و المباشرة و التدرج و الدقة ..إلخ
زوروا قسم السنة الرابعة متوسط لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بالسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع.
إرسال تعليق