المطلوب :
1 - في أربعة نقاط وضّح أهمية وأهداف الحوار . (04ن) .
2 / أكمل الجدول الآتي بما يناسب : (02ن) .
الحوار البناء |
الحوار العقيم |
ــ ــ |
ــ ــ
|
الوضعية الثانية : (06ن) :قرأ زميلك في مجلة أن للحوار شروطا يجب احترامه حتى يكون حديثا جادا و مفيدا لكل الأطراف .فطلب منك توضيحا أكثر .
المطلوب:
1 / عرف مايلي : (06ن) .
- الحوار(02ن)
- بين لماذا نتحاور (02ن)
2/ بين متى يكون الحوار ذا فائدة (02ن) .
الجزء الثاني : (08ن).
1 - أكمل بيانات الجدول بما يناسبه : (04ن) .
المستوى |
انعكاسات غياب الحوار |
الحل حسب رأيك
|
.................. |
التفكك الأسري .الخلافات العائلية |
.................................................... |
المدرسة |
................................................. |
..................................................... |
.................... |
انتشار الإفات الاجتماعية ،العنف |
...................................................... |
................... |
................................................. |
حل الخلافات بين الدول بالطرق السلمية.
|
المعايير |
المؤشرات |
مدى تمكن المتعلم من المؤشرات |
|||
الملاءمة
(الالتزام بالمطلوب) |
- كتابة فقرة من 10 إلى 12 سطرا، تتكون من مقدمة، عرض وخاتمة. - الحديث عن أهمية الجمعيات وكيفية الانخراط فيها للفرد والمجتمع، بتقديم حجج وأمثلة مقنعة.
|
عدم التمكن
|
التمكن الأدنى
|
تمكن جزئي
|
تمكن كلي
|
الاستعمال السليم لأدوات ومفاهيم المادة
|
- توظيف السندات - استعمال صحيح لمفاهيم المادة. - تقديم الجمعيات كاطار قانوني منظم للنشاط والعمل الجماعي. - تقديم حجج مقنعة للانخراط في جمعية ثقافية، رياضية، علمية... من خلال ذكر أهمية الجمعيات في المجتمع، وفائدتها للفرد المُنخرط نفسه. - ابداء التلميذ الرغبة في الاخراط في جمعية في محيطه، باعتبارها الاطار النظامي المثالي لممارسة الحوار والعمل الجماعي.. |
|
|
|
|
الانسجام والاتساق |
ـ الترتيب المنطقي للمنتوج ـ تسلسل الأفكار. ـالربط بين الأفكار. |
|
|
|
|
معيار الاتقان والتمايز |
ـ الاخراج الفني :المقروئية ،نظافة الورقة،غياب التشطيب،علامات الوقف،تمايز المنتوج. |
|
|
|
|
إرسال تعليق