-->
5024683318280263

مذكرات المقطع السادس التلوث البيئي في اللغة العربية سنة ثالثة متوسط الجيل الثاني للاستاذة خضور سعاد

الخط
متابعي موقع التعليم و التربية في الجزائر أهلا بكم

يسرنا أن نضع بين أيديكم و تحت تصرفكم مذكرات المقطع السادس التلوُّث البيئيّ في اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني للاستاذة المتميزة خضور سعاد.
زوروا قسم السنة الثالثة متوسط لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بالسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع.
الكفاءة الشّاملة: يتواصل المتعلّم بلغة سليمة، ويقرأ قراءة تحليليّة واعية ، نصوصا مركّبة الأنماط مع التّركيز على النّمط الحجاجيّ والتّفسيريّ  لا تقل عن مائتي كلمة وينتجها مشافهة وكتابة في وضعيّات تواصليّة دالّة .

الكفاءة الختامية للمقطع: ينتج المتعلم نصا متّسقا منسجما بلغة يبيّن مخاطر التّلوّث وسبل الحفاظ على سلامتها ، مستشهدا ببعض الحقائق من واقعه المعيش ، ويوظّف فيه الرّوابط النّصيّة المختلفة، أفعال الشّروع ـاسم الفعل المضارعـ النّقد وإظهار الرّأي الشّخصي
 
السّياق:
قرّرت رفقة أترابك في الحيّ زيارة البحر من أجل السباحة والاستجمام. لكن بمجّرد وصولكم إلى شاطئ البحر هالكم منظر التلوث البيئّي هناك.
اكتب نّصا حجاجيّا تدعو فيه أصدقاءك لتنظيف الشاطئ، ثّم تعاونوا لكتابة لافتات توعويّة من أجل الحفاظ على بيئة الشاطئ النظيفة.
المهمّات:
- يحدد العدو الرئيسي للبيئة .
-يقترح الحلول المناسبة لمقاومة التلوث و التقليل من آثاره. - يقنع أقرانه بضرورة نشر الوعي البيئي.
- ينتج (مشافهة وكتابة)خطابات تفسيرية حجاجية عن التلوث البيئي محذرا فيها أعداء البيئة من سوء عواقب أفعالهم على الإنساني.

- مذكرات المقطع السادس التلوُّث البيئيّ في اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني


- لتحميل المذكرات الرجاء الضغط على - الرابط التالي -
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة